الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

لينة القحطاني تحصل على جائزة انتل في البصمة الكيميائية



حصلت الطالبة لينا القحطاني على جائزة "إنتل العرب" لعام 2014 عن مشروعها العلمي "البصمة الكيميائية" في حفل أقيم بالعاصمة القطرية الدوحة.
وشهد الحفل ظهور الطالبة السعودية لينا خالد محمد القحطاني التابعة لإدارة تعليم مكة المكرمة بكامل حجابها، وتسلمها الجائزة بحضور والدها.
وبسبب هذا التفوق الرائع منها وعدم التفاتها لمن يقول أن غطاء المرأة لوجهها يسبب حاجزاً لتفوقها وحرصها على أن تظهر بحجاب كامل مبتعدة عن الرجال في منصة التقديم، أعلن بطل الراليات السعودي يزيد الراجحي عن مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال تشجيعاً للطالبة لينا القحطاني الفائزة بجائزة "إنتل العرب" لعام 2014، وذلك لالتزامها بالحجاب والظهور بمنظر مشرف يقتدى به.

وقال الراجحي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "‏أبارك لأختي لينا القحطاني فوزها بجائزة "إنتل العرب" ولها مني مكافأة بسيطة تشجيعية ١٠٠ ألف ريال أتشرف إن قبلتها".

وأثار موقف الطالبة إعجاب العديد من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر على الوسم #لينه_القحطاني، مشيدين بتمسكها بثوابتها التي لم تمنع نبوغها وتفوقها وحصدها للجوائز .

ومن جانبه قال سمو  وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل، في تصريح بثه الموقع الإلكتروني التابع للوزارة “إن ما حققه أبناء الوطن يصب في جهود الدولة بشكل عام، وجهود وزارة التربية والتعليم ومؤسسة موهبة بشكل خاص لتجويد مخرجات التعليم وتمكين الشباب السعودي المبدع والموهوب والمعتز بدينه من النجاح والتألق في المسابقات الدولية كافة”.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق